الاتحاد الملكي الاردني للشطرنج
slider

Made by

Nikolay Talanov

My codepen My twitter

Based on

Concept by Kreativa Studio

Global Blend Mode









2024-01-12 01:30:28

فضية وبرونزية للمنتخب الوطني للشطرنج في بطولة كأس ريلتون

سجل لاعبو المنتخب الوطني للشطرنج انجازا مميزا في بطولة كأس ريلتون التي أقيمت في العاصمة السويدية ستوكهولم، وذلك بعد الفوز بميداليتين فضية وبرونزية. 


وجاءت الميدالية الفضية عن طريق اللاعب عزالدين المعاقبة في مسابقة Rilton 1800 للشطرنج الكلاسيك، والتي شارك فيها 106 لاعب ولاعبة من 18 دولة ابرزها السويد، إنجلترا، الولايات المتحدة الأمريكية، إسبانيا، استونيا، فنلندا، ألمانيا، اليونان، الهند، كوريا الجنوبية، لاتفيا، بولندا، لوكسمبورغ، رومانيا، سنغافورة، والفلبين، حيث ذهبت الميدالية الذهبية للفلبيني زافرا كيم، والبرونزية للسويدي ويليام جيوناري. 


ونجح اللاعب سيف مالك بالفوز بالميدالية البرونزية في مسابقة Rilton Elo للشطرنج الكلاسيك والتي شارك فيها 130 لاعب ولاعبة من 27 دولة ابرزها النمسا، السويد، ألمانيا، بوليفيا، أستراليا، هولندا، سويسرا، تركيا، فنزويلا، صربيا، منغوليا، سيريلانكا، النرويج، بولندا، رومانيا، كرواتيا، بلغاريا، الهند، وفرنسا، ونال الهولندي فان جيروين الميدالية الذهبية، والسويدية مارغريتا زاريتوفسكا الميدالية الفضية. 


وشارك لاعبو المنتخب الوطني بالمهرجان العالمي بالعديد من بطولات الشطرنج الكلاسيك والخاطف والسريع، حيث نجح لاعبونا في رفع تصنيفهم الدولي في مختلف هذه المسابقات. 


ورفع عز الدين المعاقبة وسيف مالك تصنيفهما الدولي في الشطرنج الكلاسيك 35 نقطة و18 نقطة على التوالي، والمعاقبة وعلي القيسي وسيف 86 نقطة و49 نقطة و27 نقطة تواليا في الشطرنج الخاطف، وفي الشطرنج السريع رفع المعاقبة والقيسي ولؤي سمير تصنيفهم الدولي 51 نقطة و22 نقطة و5 نقاط تواليا. 


ويعتبر كأس ريلتون واحدا من أعرق المهرجانات العالمية في الشطرنج، حيث تقام خلاله العديد من البطولات في مسابقات الشطرنج الكلاسيك والخاطف والسريع. 


وتكون الوفد الذي شارك في كأس ريلتون من الكابتن احمد سعادة رئيسا للوفد ومدربا للمنتخب، واللاعبون لؤي سمير وسيف مالك وعلي القيسي وعزالدين المعاقبة. 


وجاءت المشاركة بدعم من نادي الشطرنج الملكي وبالتنسيق مع اتحاد اللعبة، حيث قدم رئيس الوفد ومدرب المنتخب سعادة شكره لرئيس الاتحاد ورئيس النادي الملكي المهندس نواف ارشيدات على الدعم المتواصل لرياضة الشطرنج وعلى ثقته الكبيرة بمنحه الفرصة للمشاركة في كأس ريلتون بنسخته الواحدة والخمسين.

img-1